gtag('config', 'G-SRW6VZCMVB'); صيانة عامة - حلول لمشاكل جهاز ال تي دبليو 7- LT C1300
أخر الاخبار

صيانة عامة - حلول لمشاكل جهاز ال تي دبليو 7- LT C1300



lt w7
LT w7

المشاكل الشائعةوحلولها في 
جهاز ال تي دبليو7 (c1300)





أتمنى أن تكونوا جميعاً بخير ان شاء الله أقدم لكم اليوم أصدقائي متابعي عبر مدونة كير موبايل. 

توجد مشاكل شائعة تظهر في جهاز ال تي دبليو7، حيث أننا في هذة المقالة سوف نتطرق على ذكرها مع الحلول المناسبة لكل مشكلة ويمكن تلخيصها بالتالي:


1- طافي: 




توجد عدة  اسباب تجعل الجهاز يطفي وهناك خطوات يمكن أتباعها لفحص الجهاز عندما يكون طافي والتي يمكن من خلالها معرفة الملاحظة والتشخيص الفيزيائي للبوردة  اي معرفة الاسباب التي أطفت الجهاز والتي يمكن ذكرها في الاتي :





  •  التاكد أولآ من بيت البطارية وكذالك معرفة كيفية ربط البوردة  بpower supply ومقدار فولتية لا تزيد عن 4 فولت لكي لا يحدث اي تشريت للبوردة. 

  • سقوط الجهاز في ماء:  في هذة النقطة عندما يسقط الجهاز في الماء لايمكن تشغيل الجهاز او شحنة  لان تشغيل الجهاز والرطوبة فية يزداد إتلاف القطع والفلاتات في الجهاز، والحل يكن هنا في فتح الجهاز وتنظيف الجهاز بالفرشاة ومادة التنر وتنظيف الفلاتات الموجودة في الجهاز، ولكن اذا لم يتم فتح الجهاز بشكل سريع وبقاء الماءوالرطوبة في الجهاز فانة يمكن تتلف البورة وكذالك فلاتات الشاشة وبقية القطع في الجهاز بسبب التآكل. 


  • شورت كهربائي  : تحتوي جهاز ال تي دبليو 7 على معالج (كولكم 8615) وهو القطعة الرئيسة للجهاز وكذالك على ايس باور،  ويمكن معرفة احيانا القطعة المشرتة يكن فيها اثر حرق وانفجار، ولكن اذا لم يكن هناك اثر في القطع هناك طرق يمكن معرفة القطعة المشرتة ومنها:

 

- المعالج:

 

عندما يكن الشرت الكهربائي قد وصل للمعالج يمكن فحص المعالج  عن طريق القياس بالامتير وهناك نقاط موجودة في البوردة من خلالها المعرفة وهي نقاط Dp, Dm. 

 
 

ال تي دبليو 7
بورد w7



 


 


 



بورد دبليو7
بورد LT w7



وتكون طريقة الفحص بالقياس بالامتير واذا كانت هذة النقطتان متسياويتان  في القيم او الاختلاف في فرق بسيط الي حدود 20 او 15 فولت  فان المعالج لا يكون مشرت، اما اذا كانت مختلفتان في القيم الي حدود 40 وما فوق  فان المعالج يصبح مشرت  وكذالك اذا كانت احدهما والا معا  تعطي صوت عند القياس  التوصيل بالارضي فان المعالج هنا مشرت، القياس كما هو موضح بالصورة. كذالك قد تظهر مشكلة في هذة الحالة عندما يكن المعالج مشرت هي يكن الشحن وهمي. 




- تفريغ الشحن ويحمي الجهاز :




يمكن يكن الجهاز يشتغل ويفرغ الشحن عندما يوجد اختلاف في نقاط Dp, Dm معنى ذالك ان المعالج مشرت  وهو السبب في تفريغ البطارية، وهنا الجهاز لايقبل البيانات  usb اي لا يتعرف  على الكمبيوتر اثناء توصيلة،حيث يكن هنا الحل بتغير المعالج

 (كوالكم 8615) وهنا يحتاج الي كتابة الرقم التسلسلي بعد تغير المعالج لانة اصبح صفر . 


- آيس الباور :


يمكن معرفة اذا كان مشرت ام لا ، اولا ملاحظة الايس قد يكن منفجر او آثر الانفجار ملاحظ على الايسي،  واذا لم يوجد آثار يمكن ربط البوردة بpower supply واذا اعطي power supply صوت يمكن تقليل الفولتية للباور سبيلاى حتي لم نسمع صوت وبعد ذالك نرجع نلمس في البوردة ومعرفة اي قطعة تزداد حرراتها  ويكن الاصلاح تغير هذة القطعة. 


 
بوردة دبليو7
بورد w7




  • تعرض الجهاز لسقوط قوي يودي الي انطفاء الجهاز واحيانا الي انكسار الشاشة ومن هنا عند الملاحظة الفيزيائية للبوردة تلاحظ أن البوردة معطوفة وفيها ميلان قوي وعند التشيك ورفع المعالج او ايس فلاش تلاحظ ان الارجل المثبتة للايسي في البوردة مخلوعة من البوردة وهنا لا يمكن الاصلاح وانما بتغير بوردة كاملة. 


2- مشكلة الاتصال: 


تظهر مشكلة الاتصال في جهاز دبليو 7 وهي ظهور التغطية ولكن لاتتصل اي لايرسل ولا يستقبل المكالمات


هنا في حالة شبكة الCDM  فاننا نعمل على تغير قطعة  الPF التابعة لشبكة الموبايل. 

اما في حالة شبكة الGSM فاننا نعمل على تغير قطعة الPF التابعة لشبكة ال GSM. 





3-ظهور وإختفاء تغطية الشرائح :



في هذة المشكلة تلاخظ أن تغطية الشرائح لكل من شبكتي الgsm, cdm  تظهر احيانا بشكل كامل وتتناقص او تختفي في هذة الحالة نبداء بفحص اريالات التغطية للجهاز واذا كانت الاريالات سلمية فان يكن حل هذة المشكلة بتغير ايس باور. 


4 - لايشحن :


في البداية نعمل فحص بيت الشحن الموجودة في اللوحة، اذا كانت غير جيدة نعمل تغير لوحة الشحن. وهنا قطع تتعلق بالشحن منها الشاشة حيث انها فلاتة الشاشة مرتبطة بلوحة الشحن او ايس باور . 



5- الكاميرا الامامية أو الخلفية لا تعمل :



في هذة المشكلة نبداء تحميل برنامج ذات الاصدار 

،،،،،، واذا لم ينفع البرنامج نفتح الجهاز ونعمل على تشيك الكاميرات من حيث الشكل الفيزيائي، قد يوجد رطوبة او قطع في فلاتات الكاميرات وهنا نعمل على تغير الكاميرا التي لا تعمل. 




اتمنى أن أكون وفقت في شرح مشاكل وحلول  جهاز  ال تي دبليو 7 وأن  ينال هذا الشرح  أعجابكم،  واذا واجهت اي مشكلة لاتترد في مراسلتنا وذكر مشكلتك بتعليق وأن شاء الله نعطيكم الحل بقدر الاستطاعة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -